slederالناظور

حملة فيسبوكية تطالب برحيل عامل الناظور

أطلق عدد من النشطاء بالناظور والنواحي حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للمطالبة برحيل عامل الإقليم، المصطفى العطار، مشددين على أنه حول الإقليم إلى الأسوأ.

النشطاء الذين شرعوا في تحركهم بتعميم عبارة “عاجل: العامل طار”، أوردوا أنهم عمموا “تدوينة” في توقيت واحد تعلن تغيير العامل بهدف قياس مدى رغبة الشارع الناظوري في تغيير رأس هرم السلطة بالإقليم، “الذي عمر طويلا ولم يغير من وجه المدينة سوى إلى الأسوأ، بل إن مدة بقائه في الإقليم اتسمت بالأخطر، وهو عدم زيارة عاهل البلاد لإقليم الناظور، الذي دأب على زيارته منذ توليه عرش المغرب”، حسب تعبيرهم.

وزاد الغاضبون من عامل الإقليم ذاته: “إثر الجمود الذي تعرفه المدينة والإقليم عموما في عهد مصطفى العطار فإن نشطاء “فيسبوك” وفعاليات مدنية قرروا إطلاق وسم ـ هاشتاغ ـ “#عاجل_العامل_طار”، من أجل أن يطالبوا بتغييره عاجلا، لإنقاذ المدينة من حالة الجمود والركود التي لم تعد تبشر بأي خير”.

واعتبر النشطاء ذاتهم أن وزارة الداخلية ملزمة بالتحرك بشكل فعلي ومستعجل، معلنين أنهم قرروا التنبيه ومقاطعة جميع أنشطة العمالة، ومشددين على أن الإقليم يعيش أحلك فتراته في عهد العامل الحالي، ومؤكدين أنهم سيكونون مضطرين لاتخاذ قرارات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة.

وانضمت حركات اجتماعية بالناظور للدعوة الفيسبوكية، معلنة انخراطها في الحملة المطالبة برحيل عامل الإقليم، مصطفى العطار، ومعتبرة أنه جمد الحركة الاقتصادية والثقافية بالإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق