slederبويفار

الكلاب الضالة تغزو شوارع امهيتان ” ببويفار ” و النواحي و الجهات المعنية بالتدخل خارج التغطية

FB_IMG_14620327461555194

 

 

 

 بويفار سيتي/عبد العزيز بنعبد السلام

 

 

تعرف منطقة بويفار  في الأونة الأخيرة إنتشارا خطير للكلاب الضالة وسط مختلف الشوارع الرئيسية و الأزقة المتفرعة عنها ، هذا ما علقت عليه العامة من الموطنين أنه أضحى مشكل حقيقيا و مصدر قلق لديهم خصوصا على أبنائهم من أطفال المدارس ، و تكثر هذه الكلاب خاصة ليلا و في الفترات المسائية حيث تتجول على شكل مجموعات بحثا عن نقط سوداء تتراكم فيها القمامة المنزلية المحتوية على بقايا الطعام التي تقتات عليها ما يساعد في تكاثرها بسرعة ، أما ما تبقى من الأكياس المحملة بالنفايات فتعمل على تمزيقه و نثرها على الأرصفة و أمام المنازل و الإقامات السكنية .

 

 

 

و في إتصال هاتفي أوضح الدكتور البيطاري السيد ( ع . ص ) لـ ” بويفار سيتي.كوم  ” –عن مدى التهديد الصحي على البشر لهذه الكلاب الحاملة لفيروسات و أمراض وطفيليات وداء الكلب و … إلخ ، و حذر من الخطر القائم ما لم تتظافر الجهود بين المصالح المختصة من أجل القضاء و وضع حد لمثل هذه الحيوانات و أضاف أنه من الضروري السيطرة على وضعِ النظافة بصفة عامة و بالأسواق الشعبية و العشوائية خاصة .

 

 

 

و إلى جانب هذا يحتمل أن تكون هذه الكلاب المعروفة ” بوحشيتها ” حاملة لداء ” الكلب ” الذي ينتفل إلى البشر عن طريق العض أو اللعاب أو الجرح بإستعمال المخالب .. ، ما يزيد من الخطورة في حال تعرضها لشخص ما ، و أفاد أحد المتضررين في حديثِِ لــ ” بويفار سيتي ” ” .. إنا هذا الإنتشار المهول لمثل هذه الكلاب يشكل تهديدا لسلامة و راحة الساكنة .. و من هذا المنبر نناشد الجهات المعنية التدخل عاجلا .. ” .

 

 

 

في هذه الحالة المجلس جماعة إعزانن  هي الجهة الوحيدة الذي يتوفر على كامل الصلاحيات للتدخل و تشديد الحملات التطهرية لمكافحة هذه الأفة الخطيرة و كونه أيضا (قيادت بني شيكر   ) يتوفر على جم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق