slederالناظوربويفار

عاجل اليوم 07,10,2019 غابة تحترق ونهب المقالع الرمال بدون رخص.

عاجل اليوم 07,10,2019 غابة تحترق ونهب المقالع الرمال بدون رخص.

عاجل
اليوم 07,10,2019 غابة تحترق ونهب المقالع الرمال بدون رخص. لأ حد من السلطة يحرك سكنا. شكيات تقدم للجهات المعنية ضد البرلمان محمد ابرشان على هذه الجرائم في جماعة إعزانن (بعد قليل تشاهدون الفيديو)

نهب الغابات و الرمال من طرف إمبراطور إعزانن محمد أبرشان.جماعة اعزانن من المناطق الرائعة باقليم الناظور.شواطئها من أجمل الشواطىء.غاباتها لا زالت تحتفظ بسحر الزمن الجيوراسيكي.ثرواتها السمكية من أجود ما يزخر به المغرب.
ما عليك سوى أن تسأل عن سردين بويافر.ساكنتها من عباقرة الصيد في أعالي البحار.أرضهم لا يمكن مساومتها بكنوز الأرض.اعزانن جوهرة في شمال المغرب.جوهرة يسيطر عليها شخص واحد.يجول فيها ويصول وكأنها ملكه يعيث ويفسد كما يريد لأنة كما يقول أهل اعزانن:الامبراطور الدي لا يقهر..ولكي تشاهدوا ما يفعله أنظروا هدا الدمار الصور والفيديو يثبت حجم النهب و التخريب الذي تعيشه ثروات جماعة إعزانن من طرف عصابة إمبراطورها الذي يشغل الشاحنات الضخمة جهارا نهارا لنهب الرمال من مناطق ممنوع فيها جمع الرمال و كذا قطع أشجار الغابات بالمنطقة للحصول على موارد أكبر للرمال. و في الحقيقة فهذه الصور تضع في موقع الحرج مديريات المياه و الغابات و التجهيز و كذا الإدارة الترابية الذين يقفون اليوم مكتوفي الأيدي لسبب أو لآخر أمام جبروت الإمبراطور على الغابة و الرمال قبل مواطني منطقته.
و اللهم إن هذا لمنكر.

تتكون البيئة الطبيعية من مجموعة من العناصر التي تؤثر و تتأثر بوجود الكائنات الحية المختلفة، و تساعد هذه المكونات على إكمال دورة العناصر الطبيعية في البيئة. و التي لها دور أساسي في العمليات الحيوية داخل داخل اجسام الكئنات الحية، و تعد النباتات من اهم مكونات البيئة الطبيعية ، لانها الو احداث التوازن في البيئة من خلال تبادل غازات الأكسجين و ثاني أكسيد الكربون، و ما تؤثر بع عملية النتح على حفاظ كميات الماء في الطبيعة.لهذا الغرض الإنساني و البيئي جمعيات المجتمع المدني عامة و المهتم بالبيئة خاصة يستنكرون ما يقوم به محمد ابرشان المسؤول الاول في قبيلة بويفار و اعوانه من جرائم في حق احدى المناطق الخضراء المجاورة لمزرعته لاقتلاع الأشجار من جذورها و إحراقها لمحاولة توسيع مزرعته على حساب هذه الأشجار البريئة التي عمرت عقود من الزمن.نحن كمجتمع مدني في قبيلة بويفار نستنكر بشدة هذه الاعمال الإجرامية و نطالب من السلطات المحلية و الإقليمية و الوطنية المسؤولة التدخل السريع لوضع حد لهذة الاعمال الإجرامية الخطيرة.بويفار: 06- اكتوبر- 2019

Gepostet von Fayssel Nadori am Sonntag, 6. Oktober 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق