slederالناظوربويفار

ضربة أمنية: درك بني شيكر يفك خيوط عصابة إجرامية دولية لتهجير البشر وتهريب الخمور .. وهذه هي تفاصيل العملية

nafil-beni-chiker

بويفات سيتي :خاص

تمكنت مصالح الدرك الملكي بجماعة بني شيكر يوم أمس الخميس 21 أبريل الجاري، من تفكيك عصابة دولية لتهجير البشر وتهريب الخمور، إثر إعتقال مواطن من أصول جنوب الصحراء الذي قادهم بدوره إلى العناصر الأخرى بجماعتي بوعرك وسلوان.

ومكنت العملية الأمنية من الوصول إلى مستودعات الخمور المعدة لتصدير خارج أرض الوطن، التي تتواجد بسلوان ضواحي الناظور، حيث تم الحجز على أزيد من 5000 قنينة خمر ومجموعة من الأسلحة البيضاء يستعملها أفراد العصابة.

وحسب مصدر أمني الذي خص “بويفار سيتي” بالمعلومات الخاصة بعملية فك خيوط هذه العصابة المنظمة، فقد تمكن قبل يوم أمس الأربعاء 20 أبريل، درك بني شيكر من إلقاء القبض على إفريقي من أصول جنوب الصحراء، يتزعم عمليات التهجير إلى الضفة الأوربية، وبعد تعميق البحث معه، تبين أنه عضو ضمن عصابة قوامها مَغاربة أيضا.

وفي ذات الإطار، ألقي القبض على 3 عناصر من هذه العصابة الإجرامية بين سلوان وبوعرك، من بينهم إثنان منهم ذكور أحدهم من مواليد 1985 والأخر 1975، والثالث سيدة من مواليد 1978.

ووضع المعتقلون رهن الحراسة النظرية بمقر الدرك الملكي ببني شيكر، لتعميق البحث معهم في أفق تقديمهم إلى أنظار وكيل جلالة الملك.

وتأتي هذه العملية الأمنية في إطار مجموعة من العمليات التي تقوم بها المصالح الأمنية ضد العصابات الإجرامية ومروجي الخمور والمخدرات بالمنطقة، وكذا الإتجار في البشر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق