slederبويفار

خاص أريفينو: هكذا كان لعامل الناظور دور حاسم في اسقاط محمد ابرشان؟؟

2

بويفار سيتي/عبد العزيز بنعبد السلام

اريفينو خاص: حسن المرابط

قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان عامل الناظور مصطفى العطار كان له دور حاسم في اسقاط امبراطور بويافار محمد ابرشان خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة.

و اكدت نفس المصادر ان عامل الناظور اصدر تعليمات صارمة بتشديد الرقابة على مكاتب التصويت بجماعة اعزانن، و افتتح قيادة المنطقة اياما فقط قبل 7 اكتوبر و عززها بالاطر الادارية، كما وفر رؤساء صناديق من خارج المنطقة و عبأ تعزيزات أمنية مهمة من قوات الدرك الملكي و القوات المساعدة، و كل ذلك لضمان عدم تزوير الانتخابات بالجماعة.

حيث ان اعزانن عرفت طيلة الاستحقاقات الماضية عددا من المظاهر المشينة من قبيل ملئ الصناديق باتفاق مع رؤساء المكاتب و استعمال البلطجة لطرد مراقبي المرشحين، و قبول تصويت اشخاص نيابة عن اخرين و قبول تصويت اشخاص غير مسجلين، مما كان يرفع حصيلة مرشح المنطقة و يؤهله للوصول الى مجلس النواب.

تعليمات عامل الناظور و اشرافه الشخصي على مجريات الامور ببويافار طيلة يوم الاقتراع و الحصار الذي فرضه على بعض مسؤولي السلطة المعروفين بدعم مرشح المنطقة، أدى في الاخير الى حصر محاولات ملئ الصناديق و فشل مرشح المنطقة في الحصول على رقم 5000 صوت الذي كان يسعى اليه.

هذا علما، ان حزم عامل الناظور جاء ايضا بناء على شكاوى شفهية توصل بها من مرشحين آخرين خاصة سعيد الرحموني، و قد انضافت مجهوداته لتعبئة شعب الفيسبوك بالناظور بقيادة معارضي ابرشان..

ليشكل هذا التكتل الاداري الشعبي الضربة القاصمة لابرشان بالمنطقة و لينهي 20 سنة قضاها بالبرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق