slederالناظور

عاجل: استئنافية الناظور تؤيد الحكم بسجن سلامة و الصبحي و فنة 8 أشهر

elhabib-472x3101-144x144

 

بويفار سيتي خاص: هيئة التحرير 

 

علمت بويفار سيتي من مصادر موثوقة ان محكمة الاستئناف بالناظور قد قضت صباح اليوم الثلاثاء 19 ابريل بتأييد الحكم الابتدائي الصادر ضد كل من المستشارين البرلمانيين عبد القادر سلامة و الجيلالي الصبحي و رئيس بلدية ازغنغان لحبيب فنة بتهم الفساد الانتخابي.

 

و بالتالي فإن الحكم المؤيد يقضي بحبس الثلاثة ثمانية أشهر سجنا نافذة.

 

 

 

و أضافت نفس المصادر ان محكمة الاستئناف برأت الثلاثة من المنسوب اليهم بخصوص الرشوة و لكن هذا لم يمنعها من الحكم عليهم بالسجن بعد الابقاء على تهمة محاولة استمالة ناخبين بطرق غير شرعية.

هذا و علمت بويفار سيتي  ان المستشارين الثلاثة سيلجؤون الى الدرجة الاعلى للتقاضي و هي المجلس الاعلى مما يعني وقف تنفيذ الحكم الى حين البت فيه بشكل نهائي.

 

سلامة الذي يشغل منصب النائب الرابع لرئيس مجلس المستشارين كان قد إتهم رفقة لحبيب فانا رئيس بلدية أزغنغان بمحاولة إستمالة الناخبين والفساد الانتخابي، وهي نفس التهمة التي وجهت لجيلالي الصبحي.

 

جدير بالذكر أنه وبعد إقرار اللجنة الحكومية الموكولة إليها مأمورية تتبع شأن الإنتخابات، بوجود شبهة إستعمال المال خلال الإنتخابات الأخيرة التي عَنَت بتشكيل مجلس المستشارين، في أعقاب الإنتقادات الواسعة التي أُثيرت منذ بدء عملية الإقتراع العام غير المباشر، أصدرت اللجنة المذكورة بلاغا تكشف فيه عن أسماء المشتبه بتورطهم في إستخدام المال من أجل إستمالة الناخبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق