slederأخبار دوليةصوت وصورة

نشطاء يشيدون برد فعل البريطانيين بعد محاولة شرطي إجبار مسلمة على خلع “البوركيني”

2

بعد الضجة التي أثارها موضوع “البوركيني” بفرنسا بعد إجبار أمنيين امرأة مسلمة على نزع لباسها البحري بأحد شواطئ مدينة “نيس” الفرنسية.
تكرر المشهد..لكن هذه المرة في بريطانيا، حيث قامت إحدى الشابات رفقة شاب آخر بتجربة لاختبار رد فعل الناس حول محاولة منع سيدة مسلمة من ارتداء “البوركيني” على الشاطئ.
وقد أشاد نشطاء بموقف البريطانيين من زي المرأة المسلمة، وذلك بعد محاولة الشرطي (الممثل) نزع ثيابها بالقوة وإجبارها على خلع الحجاب، حيث احتشد مجموعة من المصطافين حول الشابة، مدافعين عنها، ومنعوا رجل الشرطة من إجبارها على خلع حجابها أو حتى الاقتراب منها، معتبرين أن هذه الأخيرة لها الحق في ارتداء ما تشاء ويجب احترام حريتها الشخصية.
ووجهت إحدى السيدات كلاما قاسيا للشرطي عند محاولته نزع حجاب السيدة، حيث قالت له وهي تصرخ في وجهه: “لا تستطيع أن تفعل ذلك، لا تستطيع أن تفعل ذلك. إنه أمر ديني، إنها إنسانة، ولا تستطيع أن تميز ضدها بسبب دينها”.
واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن المواطنين البريطانيين أبانوا عن احترام وتقدير كبيرين للديانات الأخرى، ناهيك عن احترامهم للحريات الفردية للأشخاص، بينما انتقدوا تصرف السلطات الفرنسية غير المسؤول اتجاه المسلمين، مؤكدين أنها أضحت أشد عنصرية مع المهاجرين.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=183&v=hf58e84yjFU

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق