slederالناظورصوت وصورة

مؤثر … قاصر تتعرض للاغتصاب يوميا بالناظور ومواطنون يناشدون السلطات والعائلة لإنقاذها

 

نسيم الشريف – حمزة حجلة

ناشد فاعلون اجتماعيون بمدينة الناظور، سلطات الإقليم، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة فتاة قاصر من الاعتداءات الجنسية المتكررة التي تتعرض لها يومياً من طرف متشردين يتربصون بها ويقتادونها صوب أماكن مهجورة لاغتصابها.

وقال مواطنون التقت بهم “ناظورسيتي”، أن الفتاة المعنية، تسمى “سهام بطال”، تبلغ أقل من 16 عاماً، تعاني من اضطرابات ذهنية وعصبية، و اتخذت من أزقة حي شعالة بالناظور ملاذاً لها، بعدما غادرت مسقط رأسها بفاس، و قد تعرضت بشكل متكرر لاعتداءات جنسية من طرف بعض المتشردين ومرضى النفوس.

وأوضح متحدث آخر، أن المذكورة، أقرت بأنها يتيمة الوالدين، بعدما قضوا نحبهما في حادثة سير بالديار الهولندية، تاركين لها شقة في ملكيتها بمنطقة باب فتوح بمدينة فاس، وقد غادرت مسقط رأسها بسبب معاملتها بقسوة من طرف أقارب لها كلفوا بتربيتها.

وأضاف ’’سهام المريضة بداء الصرع، تقيم لأزيد من أسبوعين في حي شعالة بالناظور، حيث يعمل بعض المتشردين على تخديرها واستدراجها لممارسة الجنس بطرق عنيفة‘‘.

ووجه من التقت بهم “ناظورسيتي” نداء لساكنة الإقليم من أجل تعميم هذه الحالة، حتى يتسنى لعائلتها التعرف على مكانها وانقاذها من الذئاب البشرية التي تحيط بها بشكل يومي، لاسيما بعدما فشلوا في اقناع الجهات الرسمية باحتضانها وايداعها احدى المراكز الاجتماعية لتقيها شر ما تتعرض له.

جدير بالذكر، ان هذه الحالة، تنضاف للطفلة “سيلمة” التي عثر عليها قبل أسبوعين ميتة في احدى مقابر مدينة الناظور، قبل ان يكتشف الأمن أنها كانت ضحية اعتداء جنسي عنيف من طرف شخصين تسببا في ازهاق روحها، قبل أن يقدما على التخلص من جثتها بتلك الطريقة لتمويه الشرطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق