slederوطنية

لطيفة أحرار توجه رسائلها لحكومة العثماني .. و هذا ما جاء فيها

أشارت لطيفة أحرار  في تصريح لها لأحد المنابر الإعلامية  إلى ضرورة العناية بحرية الإبداع، وتفعيلها بعيدا عن الشعارات، ومنح الفرصة للشباب لكي يمارسوا الفن في الشارع، لأن هناك مدن لم تستوعب بعد أن فن الشارع نوع من أنواع الفنون الجميلة والراقية، والمغاربة كانوا يقدمونها منذ زمن، فقط الأساليب تغيرت اليوم.

وطالبت بفتح دور الثقافة ودور الشباب وملاعب القرب في وجه الشباب، وضمان تكافئ الفرص بين مناطق المغرب، مبرزة أن هناك مناطق لا ترى ولا عرض مسرحي أو موسيقي ولا ترى أي مهرجان، كتظاهرة تطور العديد من المجالات من بينها الحركة الاقتصادية.

وأضافت « أنا ضد فكرة ما لقينا حتى باش ناكلو عاد نمشيو نحتافلو، كل حاجة وبلاصتها، كاين الصحة والعقل والروح »، ودعت إلى محاربة خطاب « الهوية ديالنا هي هادي »، مشيرة « الهوية كاينة لكن المغرب أيضا منفتح على العالم، وليس قنينة مغلقة ».

وشددت الفنانة على أن الفن يجب أن يدخل إلى المدرسة، مسرحا وفوتوغرافيا وغيرها، مضيفة الأطفال اليوم يمتلكون آيفون يكتشفون فيه أمورا جديدة، لذلك على المسؤولين إيجاد طرق مناسبة لتلقين الفن للشباب بعيدا عن الطرق التقليدية.

وأشارت إلى ضعف برامج الأطفال على التلفزيون وكذا البرامج التعليمية عن طريق الفن والترفيه.

وزادت إن المركبات الثقافية يجب أن تكون ملكا للجميع وليس لفئة على حساب أخرى، مشيرة إلى أن الحزب الحاكم في منطقة معينة يتصرف أحيانا كأن المركبات ملك له ويوزعها على جمعياته.

وخلصت إلى ضرورة تفعيل قوانين الفنان وبطاقة الفنان، « نتمنى من الوزير الجديد أن يتمم الإصلاحات التي بدأت في القطاع ».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق