slederالناظور

شاهدو بالصور فتاتي من الناظور : هناك من لا يستسيغ ان يتحقق الانتقال الديموقراطي على ايدي الاسلاميين

IMG_20160423_232208

 

 

بويفار سيتي _خاص  يوسف استيتو

 

اكد عبد العزيز افتاتي النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ان المستقبل في يد الشباب المغربي وانه بالحيوية والتركيز والاصرار على التعلم والتعبئة سيتمكن الشباب من تسلم المشعل بنجاح مستقبلا.مشيرا في هذا الشأن الى ان شبيبة العدالة والتنمية تشكل الاستثناء والانموذج .

واضاف افتاتي امس الجمعة، 22 ابريل الجاري ، بقاعة العروض بمؤسسة الرسالة بالناظور ، خلال تأطيره لمحاضرة حول الراهن السياسي بالمغرب  ضمن فقرات الملتقى الجهوي السابع لشبيبة العدالة والتنمية، ( اضاف ) ان الاستحقاق القادمة ليست عادية  كما يعتقد البعض وان الذي يقول بانها استحقاقات كغيرها من الاستحقاقت التي شهدها المغرب يبقى اما غير مستوعب للظرفية الراهنة او يسعى لارجاء الانتقال الديموقراطي  ، لان الانتخابات المقبلة ـ وفق افتاتي ،  “اما ان تؤد الى تحقيق  انتقال ديموقراطي حقيقي واما ان نظل نحسب كباقي الشعوب الاخرى التي ما زالت تعاني الاستبداد”.

وشدد افتاتي على  ان المعركة اليوم هي تحجيم البؤس ـ مشيرا الى حزب الاصالة والمعاصرة ـ والحيلولة دون استدامته،  قبوجود البؤس ـ يضيف افتاتي ـ لن تسلم اي استحقاقات من الشوائب.

وبنىافتاتىالانتقال الديموقراطي الذي ينشد تحقيقه خلال الانتخابات التشريعية المقبلة على 3  اسس وهي :

1 ـ احترام حرمة الاقتراع وعدم تدخل الادارة الترابية فيها وكفها عن تقديم ما اسماه ب ” السخرة ” لحزب “البؤس” .

2 ـ الحرص على اختيار رئيس الحكومة من الحزب القائز احتراما لارادة الشعب .

3 ـ عقد التحالفات بشكل تعاقدي وشفاف

واشار افتاتي خلال نفس اللقاء الى ان هناك من لا يستسيغ ان يتحقق الانتقال الديموقراطي على ايدي الاسلاميين ولذلك يسعى جاهدا لتأجيله لاحقا او طبخ سيناريوهات معينة لتحقيق نفس الغرض .

واوصى افتاتي شبيبة حزبه  بالتركيزعلى التعلم والتعبئة لان ذلك هو السبيل السالك الى النجاح وحمل مشعل الاصلاح مؤكدا في هذا السياق ان حزب العدالة والتنمية وان كان فكرة اصلاحية فانه فوق كل ذلك التزام وكفاح من أجل المستقبل.

يذكر ان شبيبة العدالة والتنمية بجهة الشرق بصدد تنظيم ملتقاها الجهوي السابع بالناظور خلال الفترة الفاصلة بين 21 و24 ابريل الجاري ، تحت شعار ” النضال الشبابي التزام تضحية وصمود من اجل الاصلاح ” تستضيف من خلاله مجموعة من قياديي حزب العدالة والتنمية كعضو الامانة العامة ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي وعبد العزي افتاتي والنائب البرلماني بوقرعي الكاتب الوطني لشبيبة المصباح ونبيل ا

 

IMG_20160423_232116IMG_20160423_232116IMG_20160424_071110IMG_20160424_071150

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق