slederالناظور

جمعية أمانة للإندماج تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سكان أركمان

IMG_20160505_054003

 

 

 

بويفار سيتي:متابعة

 

إنطلقت صباح يوم السبت 30 أبريل المنصرم، بالمركب السوسيو تربوي بجماعة أركمان، القافلة الطبية التي تنظمها جمعية أمانة للإندماج، والتي تسعى من خلالها إلى تقريب الخدامات الطبية من المعوزين والفقراء بالمناطق النائية بأنحاء متفرقة من ربوع المغرب.

 

وإسمترت المرحلة الأولى من القافلة التي إستفاد منها المئات من سكان جماعتي أركمان والبركانيين، يومي السبت متم شهر أبريل والأحد فاتح ماي، والتي تم خلالها التنسيق مع جمعية التضامن لهدارة والهلال الأحمر المغربي بالناظور والمندوبية الإقليمية للصحة وجماعة أركمان.

 

وإستفاد من هذه المحطة الأولى، المئات من المواطنين والمعوزين، أبرزهم الأطفال والنساء وكذا ذوي الإحتياجات الخاصة، إستفادوا من مجموعة من التخصصات الطبية، من بينها طب الأطفال، الطب العام إضافة إلى طب العيون، وأشرف عليها مجموعة من الأطباء من كوادر جمعية أمانة بألمانيا ونظيرتها بالمغرب، إضافة إلى أطباء وممرضون متطوعون.

 

وموازاة مع الخدمات الطبية المجانية، قدمت ذات الجمعية التي تنشط بمدينة فرانكفورت الألمانية، مجموعة من التوجيهات الرامية إلى التحسيس بأهمية الوقاية من الأمراض وخاصة المزمنة منها.

 

وعبر المستفيدون من هذه القافلة عن إمتنانهم لهذه المبادرة المتميزة، التي همت أحد أبرز القطاعات التي تعاني الخصاص بالمغرب، لاسيما بالمنطقة، في الوقت الذي إتخذت فيه جمعية أمانة للإندماج تنظيم هذه المناسبة عادة سنوية تَجول بها مناطق مختلفة من بينها أركمان كل سنة، حيث من المنتظر أن تستهدف نسخة هذه السنة مناطق من وجدة والخميسات ومراكش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق