slederالناظوربويفار

بشبهة تبييض الاموال … التحقيق مع البرلماني محمد بركان رئيس جماعة إيعزانن بالناظور

علمت “Bouyafarcity” من مصادر متطابقة، أن مصالح الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس ، استمعت الاسبوع الماضي، للبرلماني محمد أبركان، رئيس جماعة إيعزانن بإقليم الناظور، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تبييض الاموال.

فوفق المصادر ذاتها، فإن المشتبه به تلقى استدعاء من طرف قسم جرائم الاموال التابع للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس ، والتي جالسته الاسبوع الماضي حيث تم الاستماع اليه في ملف تبييض الاموال ، مع كشف طرق تمويل العديد من المشاريع المملوكة له ، وكذلك تم إستجواب إبنه جواد أبركان ، الرئيس السابق لذات الجماعة، ولعدة ساعات تضيف مصادرنا .

هذا ، وأدانت غرفة جرائم الأموال الإبتدائية بفاس في فبراير الماضي
، محمد أبركان رئيس جماعة إيعزانن بالناظور بخمسة سنوات سجنا نافذة ، وأدانت نائبيه بسنة نافذة ، وعقوبات أخرى لباقي المتهمين .

وتوبع أبركان ، بتهم لارتشاء والتزوير في محررات رسمية وأخذ منفعة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها وتسليم رخص وشواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها واستغلال النفوذ والغدر وإعفاء من أداء رسوم وواجبات عامة وإحداث تجزئات أو مجموعات سكنية من غير الحصول على إذن والمشاركة في إقامة بنايات بدون رخص البناء فوق ملك من الأملاك العامة”.

وكان قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، محمد الطويلب، قرر متابعة المتهمين في حالة سراح، مقابل أدائهم لكفالات مالية تتراوح مبالغها ما بين 10 ملايين و25 مليون سنتيم، كما أمر بإغلاق الحدود في وجه جميع المتهمين، وسحب جوازات سفرهم، خاصة أن الوكيل العام قدم ملتمسا بمتابعتهم في حالة اعتقال أثناء إحالتهم على أنظار قاضي التحقيق، لكن الغرفة الجنحية بالمحكمة نفسها أصدرت حكما يقضي بتأييد قرار قاضي التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق