slederبويفار

أريفينو تكشف: السلطات تراقب أبرشان عن كثب..هل لاعلانه اضراب الصيادين علاقة بقرب هدم مركبه السياحي القالات ببويافار؟؟

 

كريم السالمي

هدد محمد ابرشان برلماني الناظور السابق الإثنين 10 أبريل الجاري ، و الذي يشغل ايضا منصب رئيس جمعية مراكب الصيد بالجر بالناظور، “هدد” بتنظيم عدة وقفات احتجاجية و شل قطاع الصيد بالمنطقة بزعم وجود خروقات داخل مندوبية الصيد البحري..

تحركات أبرشان التي تراقبها عيون عمالة الناظور عن كثب و تكتب عنها التقارير السرية للغاية..

أتت بعد فترة صمت دامت شهورا منذ خسر ابرشان معركة الانتخابات..

و لأن السلطات تعرف ابرشان جيدا..و ان الاحتجاجات التي يقودها و التهديدات التي يطلقها يكون دائما ورائها ما ورائها..

فإن المتابعين للملف يتسائلون ان كان لهذه الخرجة علاقة بالعمل المتواصل داخل ورش ميناء الناظور غرب المتوسط و اقتراب جرافات الميناء من المركب السياحي القالات الذي يملكه ابرشان..

حيث تؤكد المعلومات الواردة من NADOR WEST MED أن مخططات الشركة تنص صراحة على هدم المركب السياحي و شاليهاته و تسويتها بالارض..

مع العلم ان الارض التي يوجد عليها المركب السياحي لا تزال محل نزاع قانوني بدليل ان مالكي شاليهاته لا يتوفرون الا على عقد “وعد بالبيع” رغم ان بعضهم دفع اكثر من 100 مليون مقابل الشاليه الواحد..

و يرى المتابعون ان التهديد بشل قطاع الصيد البحري قد يكون محاولة للضغط على عامل الناظور و الحصول على وعود تدفع مسؤولي ميناء الناظور المتوسطي للتفاوض مع ابرشان..و بالتالي محاولة انقاذ مركبه السياحي الذي سيجر هدمه كارثة مالية على امبراطور بويافار..

و هي اللعبة القديمة الجديدة التي يتقنها ابرشان جيدا..

عموما فإن الايام المقبلة ستكشف المستور في هذه القضية و اذا كان وزير الداخلية الجديد لفتيت الذي يعرف ابرشان كما يعرف نفسه و له معه صولات و جولات و قصص و حكايات..سيدخل على الخط حين يصله خبر هذه المناورات التي تهدد مشروع ميناء الناظور المتوسطي ثامن أكبر مشروع في افريقيا…

الصور من اجتماع ابرشان الذي هدد فيه بتنفيذ اضرابات في قطاع الصيد البحري بالناظور 10 ابريل الجاري.

Source: http://www.ariffino.net

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق