slederوطنية

يوعابد: الحرارة ستنخفض تدريجيا في المناطق المغربية ابتداء من يوم غد

كشف مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، الحسين يوعابد، أن الطقس لا يزال حارا في المناطق الداخلية للبلاد ومناطق “اللوكوس” والسهول الداخلية، من بينها سهول “تادة، الرحامنة، تانسيفت”، مضيفا أن مناطق سايس وسوس تشهد هي الأخرى ارتفاعا في درجة الحرارة، بالإضافة إلى الجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية، حيث تصل درجة الحرارة في هذه المناطق ما بين 40 حتى 43 درجة خلال اليوم، أما درجة الحرارة في بعض المناطق القريبة من البحر خاصة السواحل الأطلسية فتصل إلى حدود 29 درجة.

وأوضح المتحدث ذاته في تصريح لموقع “نون بريس”، أنه ابتداء من يوم غد الثلاثاء، ستعرف درجة الحرارة انخفاضا في جميع المناطق المغربية، بينما ستبقى نسبيا حارة في بعض المناطق الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.
وأشار يوعابد إلى أن يوم الأربعاء أيضا سيعرف انخفاضا في درجة الحرارة في معظم أقاليمنا، في حين ستستقر درجة الحرارة في المناطق الشرقية لأقاليمنا الجنوبية في 40 إلى 42 درجة، وما بين 29 و34 في المناطق في السهول الأطلسية والمناطق الشرقية للبلاد.

ولفت المسؤول ذاته إلى أن الحرارة قد ترتفع مجددا خلال يوم السبت المقبل، فيما ستعرف انخفاضا يوم الأحد.
وينتظر عدد من المغاربة على أحر من الجمر الانخفاض المرتقب لدرجة الحرارة، خاصة وأن موجة الحرارة التي تعرفها مختلف المدن المغربية صادفت شهر الصيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق