slederأخبار دوليةالناظور

ميناء بني أنصار يتعزز بخط بحري جديد مع ألميريا ابتداء من 15 يونيو

Naviera-Armas-Ferry-volcan-de-Taburiente

 

 

بويفار سيتي/خاص مكتب الاسبانية

 

عتزم شركة النقل البحري الاسبانية “ارماس”ن اطلاق خط بحري بين ميناء الميريا في الجنوب الاسباني وميناء الناظور وذلك استعدادا لعودة المهاجرين المغاربة في الدول الاوروبية.

 

وحسب مصدر بويفار سيتي  من الشركة فان تشغيل هذا الخط سيبدأ في 15 يونيو القادم، مشيرا ان الباخرة “تينامار” وصلت الى ميناء الميريا قصد اجراء الاختبارات اللازمة قبل الشروع في استغلال هذا الخط رسميا.

 

وفي سياق متصل اكد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، إنه تم وضع أسطول بحري يتكون من 24 باخرة، منها باخرة احتياطية خلال أيام الذروة، رهن إشارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك في إطار الاستعددات الجارية ل “عملية عبور 2016”.

 

وأضاف بيرو، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “الاستعدادات لعملية عبور 2016 للجالية المغربية المقيمة بالخارج”، تقدم به الفريق الحركي بمجلس المستشارين، أن استعدادات هذه السنة تركز على مواصلة تنمية البنيات التحتية وتعزيز الخدمات على مستوى الموانئ والمطارات، وتحسين الإجراءات المتخذة وتعزيزها من أجل ضمان الانسيابية في حركية العبور والسلامة والأمن، بالإضافة إلى تعزيز عملية المواكبة، وتطوير آليات الاستقبال والمساعدة، وضمان الخدمات الطبية وتحسين الخدمات الجمركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق