slederالناظور

عاجل : السلطات الإسبانية تمنع أي مغربي من المرور صوب مليلية اليوم وهذا هو السبب … ؟

1AbEly2

علمت بلا حدود من مصادر موثوقة ، أن الحكومة الإسبانية إبتداءا من صباح اليوم السبت 27 غشت الجاري ، أمرت السلطات الأمنية بمنع إدخال المواطنين المغاربة إلى مدينة مليلية المحتلة ، وذلك بسبب إعلان مسلمي المدينة الإحتجاج أمام مقبرة -سيدي ورياش- حول قرار منع إستيراد الأضحية .

وقد ذكرت نفس المصادر ، أنه إبتداء من أولى ساعات صباح اليوم إلى هذه الساعة ، لم يتم تصريح دخول أي مغربي صوب المدينة المحتلة ، خاصة الفعاليات الحقوقية و المدنية و السياسية التي وفدت إلى معبر مليلية لمساندة مسلمي المدينة المحتلة بعد قرار منع إستيراد الأضحية .

وقد جاء قرار منع المواطنين و الفعاليات المدنية من العبور صوب مدينة مليلية المحتلة ، بسبب الخوف الرهيب من التكتل الجماهيري الذي قد يحدث جراء الوقفة الإحتجاجية التي ستنظم اليوم (27/08/2016) مباشرة بعد صلاة العصر بمقبرة المسلمين ب”سيدي ورياش” داخل مدينة مليلية المحتلة .

وقد أبدى مجموعة كبيرة من الوافدين إلى معبر مليلية إستيائهم من هذا التصرف الشنيع من السلطات الإسبانية ، خاصة الفعاليات الجمعوية و السياسية التي تعتبر قرار الحكومة الإسبانية منعهم من الولوج إلى المدينة ، قرار شنيع و لا مسؤول و لا يحترم حقوق الإنسان ، وانتهاكا لحق حرية التجمهر الذي تنص عليه الأمم المتحدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق