الناظوربويفارمشاهير

عااااجل… اعلان عن وقفة احتجاجية. يوم الخميس 28/06/2018 ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال امام باب ورش ميناء الناظور غرب المتوسط. 


اليكم الاسباب بالتفاصيل:
بعد ان تفشى وباء التهميش والاقصاء في صفوف بعض مسؤولي شركة SGTM . نتيجة خضوعهم لأوامر المسميان بلعيد وموسى . هؤلاء الشخصين الذين اذاقو مرارة العيش لفقراء المنطقة وخاصة المتضررين منهم. انطلاقا من السلطة التي وكلت اليهم من بعض الجهات ذات النفوذ وتحققت بمباركة مدير الشركة السيد حسن اتفرات الذي ابان عن تورطه في القضية بعد السكوت عن الذنب المرتكب مرارا وتكرارا من طرف هؤلاء الزنادق الذين لا منصب لهم ولا مكانة غير انهم حصلوا على تزكية سيدهم ابرشان التي تحكم الورش بأكمله اضافة الى الصفقات المنجزة والتي كانت سببا للقضاء على رزق التجار المحرومين من حقهم في الورش بعد ان كانوا يمارسون تجارتهم على شاطئ سمار قبل انطلاق المشروع . بلعيد وموسى وبشراكة مع بعض المسؤولين داخل شركة SGTM . تجاوزو كل القوانين المسطرة في الدستور المغربي واصبحوا يضعون القوانين على حسب ما يخدم مصالحهم كأشخاص وليس كشركة تسعى الى خدمة الصالح العام .
ويبقى السؤال المطروح :
1: ما الذي جعل السيد المدير المحترم حسن اتفرات لا يقف في وجه ظلم وتجبر موسى وبلعيد رغم اقترافهم للذنب ويسقط هيبته أمامهم كمدير ؟
2: ما سبب الذي يجعل المسؤول الأداري المسمى عبد الله البراهمي يسكت عن هذه الجرائم المرتكبة في حق العمال من ابناء الساكنة . ويتنازل عن مهامه الادارية امام مهامة بلعيد وموسى ؟.
3. ما السر وراء طاعة السيد سعيد بغرير لأوامر بلعيد وموسى وإمضائه على طرد اكثر من عشرة أشخاص من المتضررين من الورش بحجة انتهاء المهام المسداة اليهم في نفس الوقت تم تعويض اماكن المطرودين بأشخاص مقربين الى بلعيد وموسى ومن حاشيتهم ؟.
كل هذه الخرقات وغيرها التي وصلت الى اعماق القلب لتنتهي في الاخير الى قرار اجمعت عليه جميع الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني المحلي والاقليمي لتنتهي بالقرار التالي وهو :
الاعلان عن وقفة الاحتجاجية يوم الخميس المقبل ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال من اجل التنديد بهذه الافعال والخروقات التي تجاوزت كل القوانين المتواجدة .
المطالبة بشركة الناظور غرب المتوسط بالتدخل العاجل من اجل وضع الحد لهذه المهزلة .
فتح تحقيق مستعجل في قضية المتورطين من المسؤولين المستغلين للسلطة .
وفي الختام نوجه دعوة نحن كجمعيات المجتمع المدني الى كل الهيئات والجمعيات والافراد للألتحاق بأخوانكم من اجل نصرة الحق وتحقيق العدالة والقضاء على المحسوبية والزبونية وانتهاك حقوق الساكنة المشروعة .

نعم مثل هذا الأشخاص ليس لهم مكانت في الميناء أعداء الساكنة…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق