slederوطنية

ضباط “بسيج” مزيفون يعتقلون مهربين كبار وصيارفة للعملة الصعبة

 

تحقق عناصر الأمن بمختلف ألوانها في ملف غير مسبوق لمشتبه بهم ينتحلون صفة ضباط بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية، إذ تمكنوا من النصب على مشتبه في التهريب بالجملة بسوق كراج علال المعروف بالدار البيضاء، حيث نجحوا في النصب على تاجر كبير معروف، بعد أن تم اعتقالهم بطريقة احترافية موهمين إياه بأنهم عناصر إحدى فرق الخيام، قبل أن يتم ابتزازه في مبلغ مالي مهم.

ووفق ما أوردته يومية “المساء” في عددها ليوم الثلاثاء 18 أبريل الجاري، فقد دخلت  عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني على الخط، بعد أن تبين أن العناصر تستعين في عمليات المداهمة الوهمية بأجهزة لاسلكية شبيهة بالتي يستعملها رجال الأمن لإضفاء الشرعية على احتيالهم على أشخاص معينين.

وقال مصدر لـليومية ذاتها، إن رجال الخيام المزورين جمعوا معلومات مهمة عن تجار يدخلون الأحذية الرياضية بالجملة عن طريق التهريب وكشفوا أماكن تخزينها، إذ غالبا ما يواجهون التجار المعروفين بمعلومات صحيحة ويعمدون بعد ذلك إلى ابتزازهم في مبالغ مهمة قبل إطلاق سارحهم.

ولم تكن عملية تجار الجملة بأسواق معروفة بالدار البيضاء الوحيدة من نوعها، إذ تبين أنهم داهموا أحد الصيارفة بمنطقة البازارات بالدار البيضاء، قصد ابتزاه بتهمة تصريف العملة خارج القانون، والغريب في الأمر أن الضحايا أغلبهم لا يضع شكايات لدى عناصر الأمن، نظرا لتورط بعضهم في أفعال خارج القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق