slederالناظوربويفار

حرب باردة بين أغلبية مجلس إعزانن و الوكيل العام يعيد فتح التحقيق في وثيقة مزورة +وثائق

أصدر الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالناظور أمره بفتح التحقيق من جديد في  عقد إيجار محل تجاري عمومي بجماعة إيعزانن ، والمؤرخ بتاريخ 20 مارس 2014 , والذي يحمل توقيع النائب الاول لرئيس الجماعة البشير بوخيزو حاليا.

وجاء امر الوكيل العام استنادا على  شكاية تقدم بها موسى لمعلم الذي تحصل على عقد إستغلال المحل المذكور ، بعد دفعه إتاوة عبارة عن شيك بقيمة 30 مليون سنتيم .

وكشف محضر المفوضين القضائيين،على ان البشير بوخيزو لا علم له بالتصريح بالشرف الذي ادلى به رئيس الجماعة امام هيئة المحكمة ، بحيث انكر صلته بالوثيقة المذكورة .وعزز انكاره بالحجج الدامغة ،بحيث ان جواز سفره يبين بانه  كان خارج الوطن في التاريخ الذي تم به  ختم العقد المذكور ، وهو عبارة عن ( إلتزام بالشرف ) . بتاعرابت (بوخيزو كان مسافر من  8 مارس 2014 , ورجوع في  22 من مارس 2014 )  في حين العقد المنسوب إلى بوخيزو ، تم توقيعه في 20 من مارس 2014.

هذا واكد موسى المعلم  أن المفوض القضائي إنتقل إلى مقر جماعة إيعزانن بتعليمات من رئيس المحكمة للقيام بالمتعين ، حيث إطلع على السجل ، وعاين توقيع نائب الرئيس جماعة إيعزانن في بيانات الكناش ، في حين لم يجد الوثيقة الأصلية للعقد به .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق