slederوطنية

تعلم استخدام تطبيق وزارة النقل الخاص بمراقبة مخالفات السير

maroc_infractions_25122014-144x144

 

 

 

 

بويفار سيتي/مرسلة خاص

 

أعطت الوزارة المكلفة بالنقل برئاسة الوزير محمد نجيب بوليف، اليوم الاثنين 2 ماي 2016، الإنطلاقة الرسمية للتطبيق الجديد على المحمول “INFRACTIONS ROUTIERES” والذي يمكن تحميله بالمجان من على منصات Google Play وAppStore.

 

وبحسب ما أوضحته الوزارة، فستوفر  هذه النسخة، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على المخالفات المتعلقة بقانون السير، من الولوج إلى الوظائف الجديدة، والمتمثلة في  تمكين مستعملي الطريق من معرفة رصيد نقط رخص السياقة، إضافة إلى إشعار السائقين بالمخالفات فور تسجيلها عبر الهواتف النقالة.

 

وعلاوة على ذلك سيمكن هذا التطبيق الجديد من  الاطلاع على الأقسام الاعلامية المتعلقة بالغرامات والنقط، كما يقدم  دليلا مفصلا حول المخالفات المتعلقة بقانون السير، فضلا عن  الاطلاع على التشريعات الخاصة بمبلغ الغرامات وعدد النقط المسحوبة حسب نوع المخالفة أو الجنحة. ويتضمن التطبيق الجديد مكان وكيفية أداء الغرامات أثناء مخالفات السير، حيث  يطلع هذا الفضاء مرتكبي المخالفات على طريقة أداء الغرامات، كما يمكن من تقديم الشكايات، وذلك بهدف تأطير  شكايات وتصاريح مستعملي الطريق

 

وعن طريق تطبيق  “INFRACTIONS ROUTIERES”  ستعمل  الوزارة  على تنبيه مستعملي الطريق عبر هذا المجال إلى الجزاءات التي يمكن أن تنتج عن عدم أداء الغرامات المتعينة على مرتكبي المخالفات. كما يسمح هذا القسم من التطبيق، للسائقين بالاطلاع على الطرق الممكنة لاسترجاع النقط المسحوبة من رخصة السياقة.

 

وأوضحت وزارة النقل أنه يتم التسجيل للاستفادة من خدمات هذا التطبيق بطريقة مؤمنة، سريعة ومجانية. وذلك عن طريق إدخال رقم سري يتم إرساله أوتوماتيكيا للمعني بالأمر عبر رسالة نصية.(SMS).

 

وتجدر الإشارة إلى أن إنجاز هذا التطبيق يندرج في إطار السياسة الحكومية المبنية على تشجيع الإدارة الإلكترونية ومواكبة التطور المستمر لتكنولوجيا المحمول، قصد تقديم خدمة عمومية ذات جودة عالية للمواطنين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق