slederوطنية

بورتري ..خادم الدولة ادريس لشكر .. ممتلكاته و ما الذي استفاد منه ب 350 درهم

2

بويفارسيتي/عبد العزيز بنعبد السلام

من خدام الدولة المخلصين .. السيد ادريس لشكر ، يبلغ من العمر 62 سنة ، متحصل على اجازة في الحقوق من جامعة محمد الخامس بالرباط ، و هو محامي بهيأة الرباط و أب لإبنتين .

بدأ العمل السياسي في سن مبكرة في صفوف حزب الاتحاد الاشتراكي . تم انتخابه سنة 2012 أمينا عاما لحزب الوردة خلفا لعبد الواحد الراضي .

عرف الحزب أسوء أيامه منذ أن تولى المذكور زمام الأمر فيه ، فبعد أن كان ضمن المراتب الأولى بالمغرب ، لم يعد يذكر له حس و عاد نكرة .

استمتع بالجلوس في كرسي البرلمان أول مرة سنة 1993 ، ثم عاد أليه ما بين سنتي 2002 و 2011 .

عين مرة وحيدة وزيرا في حكومة “جطو” و كان مكلفا بالعلاقة مع البرلمان ، و ذلك لمدة لم تتجاوز عاما و نصف العام ، ثم تم عزله من منصبه .

و لأجل هذه الخدمات الجليلة التي قدمها للدولة في مدة عام و نصف ، استفاد من بقعة أرضية في منطقة راقية بالعاصمة الرباط مساحتها 4000 متر مربع ب 350 درهم للمتر الواحد ، بالاضافة الى امتلاكه لبقعة أرضية اخرى مساحتها 600 متر بحي النهضة و دار سكنية كبيرة بشارع مدغشقر ، و بقعة أرضية أخرى بمدينة مراكش انتهى مؤخرا من البناء عليها ( فيلا فاخرة ) .. هي أيضا بثمن 350 درهم للمتر الواحد .

للإشارة فكما يعلم الجميع فادريس لشكر تقدمي الى أقصى الحدود ، و يطالب بالمساواة في الارث بين الرجل و المرأة ، بالحرية الجنسية و حق الشذوذ الجنسي .. و يستفيد من معاش دائم لقاء جلوسه في كرسي الوزارة لمدة عام و نصف ( راه غير جوج دريال ) ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق