slederأخبار دولية

إعلامي وناشط حقوقي فرنسي: الملك محمد السادس يضطلع بدور متفرد في التصدي للتطرف والتعصب

1

أكد ميشيل توب مؤسس الموقع الاخباري الفرنسي(أوبينيون أنترناسيونال) ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس بصفته أمير المومنين، قائد دولة تنهج اسلاما معتدلا، يضطلع بدور متفرد في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب.

واضاف ميشيل توب مؤسس جمعية (جميعا ضد عقوبة الاعدام) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ذكر في خطابه الى الامة بمناسبة عيد العرش، بأن المغرب منخرط بشكل قوي في محاربة الارهاب، وشدد على ضرورة ان تتخذ البلدان العربية المتشبثة بالاسلام المنفتح والمعتدل مواقع متقدمة في مجال التصدي لهذه الآفة .

وقال انه يتعين على المغرب وفرنسا الذين عانا من الارهاب والفكر الظلامي ان يعززا اكثر تعاونهما الأمني من اجل التصدي لهذه الآفة التي لا دين لها، والتي يخطط لها أشخاص غير مسلمين بل مجرمين.

واكد ان خطاب العرش أبرز الدور الاسترتيجي والاشعاعي الذي يضطلع به المغرب على الساحة الدولية عبر مختلف الشراكات التي اقامها مع فاعلين آخرين في العالم، وتجذره بافريقيا ، وتعزيز علاقاته المتفردة مع فرنسا، فضلا عن الاهمية التي يوليها للاقاليم الجنوبية ضمن تصور الجهوية المتقدمة.

كما تطرق ميشيل توب الى قضية البيئة ، مشيرا الى أن المغرب الذي يحتضن مؤتمر (كوب 22 ) بمراكش، بعد النجاح التاريخي لاتفاق باريس ، منكب على تنسيق مخططات العمل التي انبثقت عن مؤتمر (كوب 21 ).

واضاف ان السلطات والمجتمع المدني بالمغرب تبذل جهودا كبيرة من اجل الانتقال الى اقتصاد يحترم البيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق