slederأخبار دوليةوطنية

إذا ظهر نزيف في عينكم فهو إنذار بهذا المرض!

0_152096_large-599x379

بويفار سيتي هيئة التحرير

لعلكم قد تعرّضتم سابقاً لنزيف في عينكم واختفى بعد بضعة أيام. ولكن بعض الأشخاص يعانون من هذا النزيف بشكل متواتر، لذا إليكم لماذا يعاني بعض الأشخاص من نزيف في العينين وكيف يمكنهم أن يمنعوا ذلك من الحصول بطريقة طبيعية.

 

– النزيف والقلب

 

قد يكون لنزيف العينين صلة بالقلب لا سيّما أنه يحصل دائمًا في العين اليُسرى، ولا بأس في ذلك ولكن يجب معرفة أن هذا الأمر يعكس مجهودًا كبيرًا يقوم به القلب وأنه يواجه وضعًا صعبًا، وقد يحدث ذلك على إثر شجار أو تمرين عنيف إلخ، لذا كلّما حصل معكم نزيف عليكم أن تسترجعوا ما حصل معكم في الأيام السابقة.

 

لا نعرف دائمًا من أين يأتي النزيف لأنه في أكثر الأحيان يكون نتيجة صدمة مكبوتة فتؤثّر علينا من الداخل، وفي أغلب الأحيان يكون الأشخاص الذين يعانون من النزيف أشخاصاً هادئين ومسالمين في الظاهر ولكنهم يعانون من أوضاع صعبة بصمت.

 

– أما في ما يخصّ القلب…

 

القلب عضو حياتي لديه عواطف ومشاكل مثل سائر أعضاء الجسم، وبحسب الطب الصيني التقليدي إن ساعات العمل لتجديد وظائفه هي بين الساعة 11 صباحًا و1 بعد الظهر. خلال هذه الفترة من الزمن علينا ألا نقوم بمجهود كبير إذا كنا معرّضين لخطر الإصابة بمشاكل القلب، إضافة إلى ذلك حتى ولو كان الأمر رمزيًّا إلّا أن للقلب صلة بالعلاقات الغرامية والعائلية.

 

إذًا يخضع لأثر كافة الصدمات التي نعيشها كصدمة وفاة أحد المقرّبين أو صدمة الانفصال عن الحبيب.

 

– الوقاية من النزيف

 

إذا كنتم تريدون أن تتجنّبوا نزيف العين عليكم أن تعتنوا بوظيفة القلب، ويمكن تطبيق هذه العلاجات فقط إذا كنتم لا تعانون من مرض قلبيّ أو إذا كنتم لا تتابعون علاجًا طبيًا وإلّا عليكم أن تستشيروا طبيبكم.

 

إليكم بعض النصائح لكي تعتنوا بصحّة قلبكم:

 

– ناموا دائمًا على ظهركم أو على الجهة اليمنى. تجنّبوا النوم على الجهة اليسرى لأنها وضعية تضغط على القلب.

 

– يجب أن يكون نظامكم الغذائي نباتيًا بقدر الإمكان لأن النباتات هي أفضل الأطعمة للقلب. أما الأطعمة الأكثر ضررًا فهي اللحوم الحمراء واللحوم الباردة والدهون المشبعة والملح والمشروبات الغازيّة إلخ.

 

– تجنّبوا العادات السيئة المنشّطة كالتبغ والكحول إلخ.

 

– خذوا بعين الإعتبار تأثير العواطف السلبيّة كالضغينة على صحّة القلب.

 

– يمكنكم أن تساعدوا أنفسكم بواسطة علاجات كالعلاج بالطب التجانسي أو الزهور.

 

– الحمّامات بالماء البارد صحيّة ج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق