slederبويفار

أخيرا جماعة إعزانن تعود الى رشدها وتعيد الحياة الى دوار اسوديون

وكما تعهد نائب رئيس جماعة اعزانن والبرلماني السابق “محمد ابركان “، بالعمل على تجاوز المشاكل الحاصل في مرفق الإنارة العمومية،عاجلا وليلة الاجتماع المنعقد بمقر الجماعة لتدارس مشكل التهيئة بالخصوص le plan d’action.

اعترف ابرشان  بحقيقة ماتنولته مسبقا من خلال تحميل السيد البرلمانر مسؤولية حرمان مجموعة سكنية “اسوديون “من الانارة العمومية ، بوجود مشاكل كبيرة في قطاع الإنارة العمومية، التي اشتكى منها سكان ، خصوصا في شهر رمضان المنصرم .

وأوضح أبرشان  أن المشكل الحاصل في هذا القطاع الحيوي، مرتبط بعملية سرقة لمولد كهربائي وكذا مجموعة من المصابح من طرف مجهولين على حد قوله .

و ردا على الفاعل الجمعوي (رئيس جمعية الاصدقاء إعزانن) محمد الزرهوني الذي تساءل عن ماسبب تماطل الجماعة مع هذا المطلب.وعبر عن سخطه من المخطط المنجز من طرف الوكالة الحضرية بخصوص التهيئة الموضوعة لميناء الغرب المتوسط بدون مقاربة تشاركية بعدم الاخذ بعين الاعتبار وجهة نظر المسؤولين الجماعيين وكذا الفاعلين السياسين والجمعويين بالمنطقة .مما يكرس سياسة “طحن المواطن” ونهب ثروات الشعب ب.ون موجب حق.

نوه مصطفى بوروة العضو بمجلس الجهة عن حزب الوردة   بالورش الاقتصادي الكبير “ميناء الغرب المتوسط” بعتباره قاطرة لتنمية المنطقة و الإقليم والجهة بشكل عام كما كشف عن مخطط  الوكالة و انكر جملة وتفصيلا كل ما من شأنه ان يضر بساكنة اعزانن .

وسجل المواطنون باستياء كبير، الإقصاء الممنهج في حق تشغيل  ابناء اعزانن من طرف ادارة الميناء .والتي كانت كذالك نقطة اجماع بالإضافة الى الخروج بقرار توقيع عارضة سكنية تطالب بإعادة تصميم التهيئة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق