slederالناظوربويفار

الناظور : “انمون “تقف على كارثة بيئية بغابة بإعزانن وسط إتهامات لمندوبية الغابات وعمالة الناظور

الناظور : “انمون “تقف على كارثة بيئية بغابة بإعزانن وسط إتهامات لمندوبية الغابات وعمالة الناظور

وقفت جريدة “أنمون” على كارثة بيئية أخرى بتراب جماعة إعزانن التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور، تمثلت في إلقاء وإحراق النفايات المنزلية بإخدى الغابات المتواجدة بمدخل الجماعة .

وفي الإطار ، أكدت مصادر جمعوية نشطة ، أن الجماعة تشهد إختلالات على المستوى البيئي ، تتمثل في جرف الرمال دون سند قانوني ، وإقتلاع أشجار الغابة ، بالإضافة إلى إلقاء النفايات المنزلية وإحراقها في تجاوز تام لكل القوانين ، وأمام مرأى الدهات المعنية بالتدخل من درك بيئي و مديرية المياه والغابات ومحاربة التصحر ، إلى جانب الإدارة الترابية محلية وإقليمية ، وهو ما يطرح أكثر من علامة إستفهام ، تضيف مصادر الجريدة.

من جهة أخرى كشفت مصادر الجريدة أن شكايات عديدة تم توجيهها لأكثر من جهة مسؤولة من قبل هيآت مدنية محلية ، دون أن تلقى إجابات وتدخلات لتصحيح الإختلالات التي يشهدها المجال البيئي بالجماعة .

هذا وقد حملت ذات المصادر مسؤولية التبعات الناجمة عن إحراق النفايات بالغابات ، وغيرها من التجاوزات للمسؤول الأةل عن عمالة الإقليم باعتباره منسقا لباقي القطاعات والمؤسسات المعنية بالتدخل ، مشددة على أن مصالح عمالة الناظور، مقصرة في أدائها لمهامها المفترضة في التدخل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق