slederالناظور

أساسها التزوير … النيابة العامة تصل إلى ملفات خطيرة حول تلاعبات مافيا العقار بالناظور

تلاعبات كثيرة كشفت عنها تحقيقات أولية أشرف عليها الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور عجلت بإصدار أوامر بعقل 03 عقارات في ملكية منعش عقاري بالمدينة.

وأفادت مصادر مطلعة، ان تعليمات وجهتها النيابة العامة الاستئنافية لفرقة الشرطة القضائية بتعميق البحث في القضية بعدما استنتجت عناصر تكوينية لجريمة تزوير شابت مسطرة امتلاك وتحفيظ مساحات أرضية وانشاء رسومها العقارية واحتمال تورط شبكة في تزوير وثائق إدارية وأوراق ومحررات رسمية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه وعلى ضوء ذلك تم الاستماع الى أربعة عدول في محاضر رسمية، كما وجهت تعليمات للضابطة القضائية لكشف خيوط التلاعبات والوصول إلى كافة المتورطين وتحديد الأفعال المنسوبة إليهم والى مشاركيهم المفترضين في المصالح الإدارية والمهنية ذات الصلة.

معطيات البحث الأولي كشفت أيضا عن وجود تلاعبات وتدخل أطراف متعددة لتسهيل عملية التزوير، وهو ما عجل بتفعيل تدبير وصف بغير المسبوق لكونه يتخذ لأول مرة والمتمثل في عقل العقارات على الرغم من عدم تلقي شكايات من متضررين مباشرين لتحصينها من أي تصرف الى حين البت في الدعوى العمومية المتعلقة بالتزوير أو الاستيلاء، الى جانب اصدار تعليمات فورية بسحب جوازات سفر المشتبه فيهم واغلاق الحدود في وجههم.

وتواصل الضابطة القضائية المكلفة التنسيق الدائم مع النيابة العامة لتلقي تعليماتها الضرورية أثناء مراحل البحث والتحقيق لكشف خبايا الملف المذكور، قبل رفع تقارير مفصلة ومحاضر استماع يتم على ضوئها ترتيب الآثار القانونية المناسبة في حق كل المتورطين في هذه القضية.

وفي الوقت الذي ينتظر الرأي العام المحلي ان تسفر هذه التحقيقات عن الكشف عن تفاصيل الأسلوب الذي اتبعته عناصر الشبكة في تزوير الرسوم العقارية موضوع البحث الجنائي أو محررات رسمية وإدارية أخرى واستعمالها والإدلاء ببيانات كاذبة من غير المستبعد ان يجر التحقيق العديد من الأسماء المعروفة بالمنطقة الى المتابعة القضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق