slederالناظوربويفار

أصيب بدوران شديد خلال جلسة جرائم الأموال بفاس … تفاصيل مناقشة ملف محاكمة أبركان رئيس جماعة إيعزانن بالناظور وإبنه ونوابه !

شهدت يومه الثلاثاء 5 دجنبر 2023 , محكمة الاستئناف بفاس ، أول جلسة مناقشة ملف محاكمة رئيس جماعة إعزانن بإقليم الناظور والنائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي، محمد أبركان ، ومجموعة من الأعضاء والموظفين ، بعد تأجيلها لثامن مرة في وقت سابق ، واستمرت المناقشة زهاء ثلاث ساعات ، إستمعت فيها الغرفة الجنائية الأولى لجرائم الأموال، في جلسة عمومية كذلك إلى 7 متهمين آخرين، ليقرر رئيس الجلسة ، تأخير الإستماع إلى أكثر من 10 شهود إلى غاية جلسة المرافعة التي ستعقد يوم 9 يناير 2024 ، ومن ثم ستدخل القضية إلى المداولة ، وبعد النطق بالأحكام .

وشهدت جلسة المناقشة يومه الثلاثاء ، تضارب كبير في أقوال المتهمين ، ضمنهم موظفين ورئيس الجماعة أبركان ، الذي أصيب بالدوران والإرتعاش، ونوابه ، بالإضافة إلى جواد أبركان الرئيس السابق لذات الجماعة ، فكل واحد من المتهمين ، خلال المناقشة، كان يحمل الطرف الآخر المسؤولية في مجموع الخروقات الإدارية الخطيرة ، وغيرها … !

ويتابع أبركان في حالة سراح مقابل كفالة مالية دفعها بقيمة 25 مليون سنتيم.

كما يتابع إبنه جواد أبركان رئيس الجماعة السابق ، في حالة سراح مقابل كفالة 15 مليون سنتيم. ويتابع في الملف سبعة متهمين آخرين ، وبتهم ثقيلة، من بينها “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية، وأخذ منفعة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها، وتسليم رخص وشواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها، واستغلال النفوذ والغدر، والإعفاء من أداء رسوم وواجبات عامة، وإحداث تجزئات سكنية من غير الحصول على إذن ، وغيرها …”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق