slederالناظوربويفارمحمد أبركان

انفراد لأريفينو: امبراطور اعزانن فاوض عمالة الناظور على قضاء مصالحه الشخصية مقابل وقف الاحتجاجات باعزانن

اريفينو خاص كريم السالمي

الصورة الملك محمد السادس اثناء وضع حجر اساس ميناء الناظور غرب المتوسط

قال مصدر مطلع بعمالة الناظور لأريفينو ان اجتماعا عاجلا برئاسة الكاتب العام لعمالة الاقليم و بحضور عدد من المسؤولين بينهم ممثل المدير العام لميناء الناظور غرب المتوسط، قد تم تنظيمه مساء أمس الجمعة للتداول في مطالب المحتجين الذين قطعوا الطريق قرب الميناء المتوسطي احتجاجا على ما قالوا انه استقدام عمال قادمين من مناطق اخرى و تهميش ابناء جماعة اعزانن.

اللقاء الذي حضره عن المحتجين امبراطور الرمال باعزانن، بدأ بمداخلة لممثل مدير الميناء الذي أكد ان شباب جماعة اعزانن يشكلون نسبة مهمة من 130 منصب شغل التي تم خلقها بالميناء لحد الآن، مؤكدا استعداد شركة ويست مد تشغيل 50 عاملا آخر من الجماعة بشرط ان تتلاءم كفاءة هؤلاء العمال مع حاجيات العمل بالميناء.

مؤكدا انه ليس من مصلحة الشركة استقدام عمالة من خارج الجماعة، لانها ستكلفها اكثر، و لكن الفرص المتاحة تستوجب مهارات معينة لا توجد كلها باعزانن.

امبراطور رمال اعزانن الذي تسبب في تأجيل الاجتماع مرتين قبل عقده، و بعد سماعه لتوضيحات ممثل الميناء و العرض الذي تقدم به… سرعان ما غير موضوع النقاش و انتقل للحديث عن ما يقول انها مشاكل اخرى تعيشها الجماعة قبل ان يفاجئ الجميع بمطالبته بتسوية الوضعية الادارية لعدد من مشاريعه الشخصية بالجماعة و خاصة تسليمه بعض الرخص.

موقف امبراطور الرمال الذي فاجأ الحاضرين أدى لانسحاب ممثلي الميناء من الاجتماع الذي تحول لحفلة ابتزاز فضيعة، حيث اصبح امبراطور اعزانن يطالب بحل مشاكله الشخصية و تسوية مشاريعه الشخصية مقابل وقف الاحتجاجات…

مما يؤكد مرة اخرى للابتزاز و العرقلة الذي يتعرض له المشروع الملكي من اجل مصالح شخصية.

و لا عزاء لشباب اعزانن…الذين وجدوا انفسهم كاليتامى على مأدبة اللئام…

تفاصيل اخرى لاحقا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق